• اعزاءنا الزوار، تعلن الإدارة عن افتتاح منتدى الدفاع العربي ليصبح مرجع للدراسات والتحاليل العسكرية ومناقشة الاخبار السياسية وتطورات القضايا الجيوستراتيجة في العالم العربي والعالمي. ونود ان نعلن عن ان المنتدى في مرحلة التأسيس وهناك مناصب قيادية في الإدارة لمن اراد الانضمام لان يكون من المؤسسين لهذا المنتدى وعضو في الطاقم الإدراي فاهلا وسهلا به عن طريق التسجيل ومن ثم ارسال رساله شخصية بالنقر هنا

تطورات القضية الفلسطينية

إنضم
21 ديسمبر 2018
المشاركات
37
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مقتل فتى وإصابة العشرات برصاص الاحتلال في غزة

قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس (الجمعة)، فتى فلسطينياً وأصاب أكثر من 40 آخرين، بينهم صحافي ومسعف، وذلك ضمن احتجاجات مسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل فتى وإصابة أكثر من 40 مواطناً برصاص القوات الإسرائيلية شرق قطاع غزة، بينهم صحافي. وقال المتحدث باسم حركة حماس عبداللطيف القانوع، إن «المسيرات تعكس أصالة الشعب الفلسطيني، وحيويته في ديمومة المسيرات واستمراريتها حتى كسر نهائي للحصار عن قطاع غزة واسترداد حقوقنا المسلوبة».

ونقلت وكالة «وفا» الفلسطينية عن المصادر الطبية أن الفتى علي الجحجوح (16 عاماً) أصيب برصاص قناصة الاحتلال أثناء مشاركته في المسيرات السلمية شرق غزة، مشيرة إلى أنه نقل إلى المستشفى حيث فارق الحياة هناك. وأشارت الوكالة إلى أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار بشكل مباشر على شبان فلسطينيين شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، كما أطلق الجيش الإسرائيلي النار وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين السلميين في جباليا شمال القطاع.

ويقول مسؤولو الصحة في قطاع غزة، الذي تديره حركة حماس، إن أكثر من 220 فلسطينياً قتلوا منذ بدء الاحتجاجات الأسبوعية على الحدود في 30 آذار (مارس) للمطالبة بتخفيف الحصار الإسرائيلي على القطاع وحق اللاجئين في العودة.

وتوافدت الجماهير الفلسطينية إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة للمشاركة في الجمعة الـ 39، وأطلقوا عليها «الوفاء لأبطال المقاومة في الضفة»

 
أعلى